Created by potrace 1.16, written by Peter Selinger 2001-2019

المعهد الوطني للملكية الصناعية INAPI

المعهد الوطني للملكية الصناعية

تم إنشاء المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية (INAPI)، الذي تم وضعه تحت إشراف وزارة الصناعة والمتوسطة وتشجيع الاستثمار، كمؤسسة عامة ذات طبيع صناعي وتجاري (EPIC) بموجب المرسوم التنفيذي رقم 98 – 69 صادر في 21 فيفري 1998.
في إطار إعادة هيكلة المعهد الجزائري للمواصفات والملكية الصناعية الأصل.
الجزائر عضو في المنظمة العالمية للملكية الفكرية وهذا يعني بعدا دوليا لنشاط المعهد الوطني للملكية الفكرية الذي يمارس في إطار قانوني دقيق للغاية يتألف من التشريعات الوطنية والالتزامات الدولية.
تتعلق آفاق العمل، بالإضافة إلى تحديث المعهد، لا سيما من خلال تقنيات الاتصالات والمعلومات الجديدة، بتطوير المعلومات لصالح المشغلين. في الواقع، لا تزال مسائل الملكية الصناعية تخضع لسيطرة سيئة في عالم الاقتصاد الوطني. وبالمثل، يجب أن يكون نظام البحث العلمي والتقني الوطني أكثر انسجاما مع المعلومات الواردة في مكتبة البراءات التي يحتفظ بها المعهد الوطني للملكية الصناعية. هذه المكتبة، في الواقع، هي وسيلة مميزة للوصول إلى المعلومات حول أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا.
من خلال تعزيز تدخله في هذه المحاور الاستراتيجية الستة، سيواصل المعهد الوطني للملكية الصناعية عمله كوكيل لتنمية الاقتصاد الجزائري والشركات وذلك من خلال تسهيل استخدام الملكية الصناعية التي تشكل عنصرا أساسيا في استراتيجية التنمية. الاقتصاد القائم على الابتكار:
• تحسين الخدمة المقدمة للمستخدمين من خلال تقليل أوقات معالجة الطلب ؛
• تسهيل الوصول إلى المعلومات عبر موقع ويب inapi.org ؛
• التشجيع على الانتفاع بالملكية الصناعية من أجل تعزيز النمو من خلال الابتكار.
• المساهمة في تحسين البيئة القانونية والمؤسسية.
• أن تكون لاعباً محورياً في مكافحة التقليد.
• مواصلة تحولها الداخلي من ثقافة الإجراءات إلى ثقافة الخدمات.

للاتصــال:

42 شارع العربي بن مهيدي، الجزائر الوسطى.
24 64 19 044 / 66 68 19 044
81 55 73 021 / 44 96 73 021
  info-dpitt@inapi.org
  https://e-services.inapi.org/SITE

فيديوهات وزارة الصناعة