Created by potrace 1.16, written by Peter Selinger 2001-2019

بيــــان إلى كافة الوكلاء المعتمدين لممارسة نشاط استيراد المركبات الجديدة

بتاريخ : 9 أبريل 2024


ينهى إلى علم كافة الوكلاء المعتمدين لممارسة نشاط استيراد المركبات الجديدة إلى تلقي مصالح وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني العديد من الشكاوى من طرف المواطنين الذين لم يستلموا مركباتهم الجديدة في الآجال القانونية المحددة طبقا لأحكام المواد 18 و19 من دفتر الشروط الملحق بالمرسوم التنفيذي رقم 22-383 المؤرخ في 17 نوفمبر 2022 الذي يحدد شروط وكيفيات ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة.

كما لوحظ لجوء بعض الوكلاء المعتمدين إلى تغليط الرأي العام من خلال القيام بإعلانات إشهارية كاذبة مفادها توفر المركبات الجديدة وإمكانية تسليمها في الآجال المحددة قانونا.

وعليه، تدعو وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني كافة الوكلاء المعتمدين إلى الالتزام التام بدفتر الشروط واحترام جميع بنوده لاسيما ما تعلق منها بآجال التسليم، وعدم الترويج الكاذب لوفرة المركبات، وفي حالة الإخلال بهذا الالتزام ستلجأ وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني إلى اتخاذ الإجــراءات المنصوص عــلــيــهــا في الــتشريــع والتنظيم المعمول بهما والتي قد تصل إلى سحب الاعتماد.

كما تدعو وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني كافة المواطنين إلى إيداع شكاويهم على مستوى المنصة الرقمية المخصصة لهذا الغرض على الرابط التالي:

https://dispositifs.industrie.gov.dz/reclamations

فيديوهات وزارة الصناعة