Mots clé à la une

Organismes liés

Actualités

Actualités

ليوم الثاني من أشغال الندوة الوطنية حول الإنعاش الصناعي
5 décembre 2021
تتواصل اليوم الأحد, 05 ديسمبر 2021, أشغال الندوة الوطنية حول الإنعاش الصناعي. وخصص اليوم الثاني من هذه الندوة، المقامة تحت شعار معا من أجل رفع التحدي لأشغال ورشات عمل لإثراء الحوار والنقاش بين الخبراء والمشاركين في الندوة (...)
كلمة وزير الصناعة في افتتاح الندوة الوطنية حول الإنعاش الصناعي
4 décembre 2021
في كلمته الإفتتاحية للندوة الوطنية حول الانعاش الصناعي تحت شعار "معا من أجل رفع التحدي"، التي انطلقت أشغالها اليوم بحضور رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون،أوضح وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، أن هذه الندوة (...)
ندوة وطنية حول الإنعاش الصناعي من 04 إلى 06 ديسمبر 2021
30 novembre 2021
تحت الرعاية السامية للسيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، تنظم وزارة الصناعة أيام 04، 05 و06 ديسمبر ندوة وطنية حول الإنعاش الصناعي تحت شعار "معا من أجل رفع التحدي ". وتهدف هذه الندوة، التي تندرج في إطار تطبيق (...)
اجتماع تنسيقي بين وزارة الصناعة ووساطة الجمهورية للتكفل بانشغالات الصناعيين الذين تعطلت مشاريعهم
29 novembre 2021
تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، المتعلقة برفع مستوى متابعة التكفل بانشغالات الصناعيين الذين تعطلت مشاريعهم، عقد وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، ووسيط الجمهورية السيد، إبراهيم مراد، اليوم الإثنين 29 (...)
ختتام الطبعة السادسة للصالون الدولي للمناولة
25 novembre 2021
أشرف وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار. اليوم الخميس 25 نوفمبر 2021، على اختتام الطبعة السادسة للصالون الدولي للمناولة (الجاست 2021). وقام السيد زغدار، الذي كان مرفوقا بكل من وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، ووزير (...)
وزير الصناعة يتفقد بالجزائر العاصمة المؤسسة العمومية "محروسة" لصناعة الزيوت الغذائية
18 novembre 2021
تفقد وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، خلال زيارته لمشاريع صناعية في العاصمة، المؤسسة العمومية "محروسة" لصناعة الزيوت الغذائية التي تم استرجاعها وتحويلها إلى المجمع العمومي للصناعات الغذائية "أغروديف". (...)
وزير الصناعة يتفقد بالجزائر العاصمة الشركة المتخصصة في إنتاج الغازات الصناعية
18 novembre 2021
في إطار زيارة العمل التي يقوم بها بولاية الجزائر، عاين وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، مشروع إنتاج الاكسجين والغازات الطبية PETRO AIR " تابع لشركة PETROFINA المتخصصة في إنتاج الغازات الصناعية. وكان السيد زغدار (...)
وزير الصناعة يتفقد بالجزائر العاصمة الشركة لإنتاج الضمادات الطبية اللاصقة والمنتجات الصيدلانية
18 novembre 2021
شرع وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، رفقة وزير الصناعة الصيدلانية، السيد عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، اليوم الخميس 18 نوفمبر 2021، بزيارة عمل لولاية الجزائر حيث سيتفقّدان عديد المشاريع الصناعية. في أول محطة من زيارة (...)
بحث سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية بين الجزائر وكرواتيا
15 novembre 2021
استقبل وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الإثنين 15 نوفمبر 2021 بمقر الوزارة، سعادة سفير كرواتيا بالجزائر، السيد إليجا زلاليك، حيث بحث معه واقع العلاقات الاقتصادية والصناعية الجزائرية-الكرواتية وسبل تعزيزها. وتطرق (...)
وزير الصناعة وسفيرة تركيا بالجزائر يبحثان تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين
15 novembre 2021
استقبل وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الإثنين 15 نوفمبر 2021 بمقر الوزارة، سعادة سفيرة جمهورية تركيا بالجزائر، السيدة ماهينور ازدمير كوكتاش، حيث بحث معها آفاق التعاون الاقتصادي والصناعي بين الجزائر وتركيا. وبعد أن (...)
بحث سبل تعزيز التعاون الصناعي بين الجزائر وفنلندا
15 novembre 2021
التقى وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الاثنين 15 نوفمبر 2021 بمقر الوزارة، سعادة سفيرة جمهورية فنلندا في الجزائر، السيدة مارجا جونيسفا. خلال هذا اللقاء، تطرق الطرفان إلى العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وفنلندا لاسيما (...)
لقاءات دورية مع منظمات أرباب العمل لرفع انشغالات المتعاملين الاقتصاديين
11 novembre 2021
عقد وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الخميس 11 نوفمبر 2021 لقاء تشاوريا مع الجمعيات والمنظمات المهنية، في إطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية للإنعاش الصناعي، حيث بحث معهم انشغالاتهم وواقع بيئة الأعمال ومضمون المنظومة (...)
بلاغ
10 novembre 2021
في إطار عملية تعزيز مواردها البشرية بالكفاءات والخبرات في مختلف المجالات والتخصصات، تعلن وزارة الصناعة عن إطلاق بوابة رقمية لاستقبال السير الذاتية للإطارات السامية الراغبين في الالتحاق بقطاعها. ويأتي إطلاق هذه المنصة (...)
AVIS
10 novembre 2021
Dans le cadre du renforcement de ses ressources humaines avec de nouvelles compétences de différentes spécialités, le Ministère de l’Industrie annonce le lancement d’une plateforme numérique pour (...)
الأسبوع العالمي للمقاولاتية من 08 إلى 14 نوفمبر 2021
10 novembre 2021
في إطار سياستها لتطوير وترقية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودعم الابتكار، تشرف وزارة الصناعة، بالتنسيق مع قطاعات وزارية أخرى، طيلة هذا الأسبوع على فعاليات الطبعة ال 11 للأسبوع العالمي للمقاولاتية والتي تمت برمجتها في الفترة (...)
نحو إنشاء تكتل للمؤسسات الناشطة في الصناعات الكهربائية
10 novembre 2021
في إطار المشاورات التي أطلقتها مع ممثلي مختلف الفروع والشعب الصناعية، نظمت وزارة الصناعة، اليوم الثلاثاء 09 نوفمبر 2021، لقاء مع المتعاملين الاقتصاديين عموميين وخواص الناشطين في فرع الصناعات الكهربائية. ويهدف هذا اللقاء، (...)
أبرز ما جاء في حوار وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، لجريدة الخبر : بخصوص قانون الاستثمار
7 novembre 2021
الانتهاء من مشروع القانون التمهيدي للاستثمار، وهو حاليا على مستوى الأمانة العامة للحكومة، ومن المنتظر عرضه للمناقشة في البرلمان قبل نهاية السنة الجارية؛ إقرار جملة من الحوافز المالية الضريبية وشبه الضريبية طويلة المدى في (...)
موظفو وزارة الصناعة يحيون الذكرى ال 67 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة
2 novembre 2021
إحياء للذكرى ال 67 للثورة التحريرية المجيدة، الفاتح من أول نوفمبر، نظّم الفرع النقابي لوزارة الصناعة حفلا جمع موظفي وإطارات الوزارة، بحضور وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار. وبهذه المناسبة، أثنى الحاضرون، بما فيهم الأمين (...)
إطلاق مشاريع مشتركة بين الصناعة والانتقال الطاقوي لترشيد استهلاك الطاقة
28 octobre 2021
أطلق وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، ووزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، السيد زيان بن عتو، اليوم الخميس 28 أكتوبر خمسة مشاريع تهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة في القطاع الصناعي، طبقا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة (...)
"PADICA" إطلاق برنامج دعم التنويع الصناعي وتحسين مناخ الأعمال
25 octobre 2021
في إطار الجهود الرامية إلى تسهيل وإنعاش الاستثمار، أطلقت وزارة الصناعة، اليوم الاثنين 25 أكتوبر 2021، برنامج دعم التنويع الصناعي وتحسين مناخ الأعمال "PADICA"، وذلك بالتعاون مع مندوبية الإتحاد الأوروبي بالجزائر. (...)
حملة تحسيسية لفائدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة INNODEV : برنامج
24 octobre 2021
في إطار برنامج INNODEV (ابتكار - تطور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة)، سيتم تنظيم حملة تحسيسية تستهدف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر 13 ولاية من مختلف مناطق البلاد، وذلك في الفترة من 24 أكتوبر إلى 16 ديسمبر 2021. ويتعلق الأمر (...)
السيد زغدار يلتقي وزير التجارة والصناعة والاستثمار لنيجيريا
24 octobre 2021
تحادث وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الخميس بإسطنبول على هامش مشاركته في منتدى الأعمال والاقتصاد "تركيا-افريقيا"، بوزير التجارة والصناعة والاستثمار النيجيري، السيد نيي أديبايو. وكان هذا اللقاء فرصة لبحث (...)
السيد زغدار يلتقي وزير التجارة التركي
24 octobre 2021
على هامش مشاركته في منتدى الأعمال ومنتدى الأعمال والاقتصاد "تركيا-افريقيا" بإسطنبول، التقى وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021 وزير التجارة التركي، السيد محمد موش. خلال هذا اللقاء، استعرض (...)
وزير الصناعة يدعو إلى تعزيز التعاون والشراكة الاقتصادية الجزائرية التركية
21 octobre 2021
دعا وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021 بإسطنبول، إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجزائر وتركيا من خلال استغلال كل فرص الشراكة المتاحة بين البلدين. وفي كلمته خلال افتتاح منتدى الأعمال والاقتصاد (...)
السيد زغدار يمثل الجزائر في منتدى الأعمال والاقتصاد التركي الإفريقي
20 octobre 2021
ممثلا للجزائر، يشارك وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، يومي الخميس والجمعة 21 و22 أكتوبر 2021 بإسطنبول (تركيا) في أشغال الطبعة الثالثة لمنتدى الأعمال والاقتصاد تركيا-إفريقيا. ويهدف هذا المنتدى، الذي سيعرف مشاركة مسؤولين ورجال (...)
تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية لمسابقة جائزة الوطنية للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة المبتكرة
17 octobre 2021
أشرف وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الأحد 17 أكتوبر 2021، على تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية لمسابقة جائزة الابتكار للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة المبتكرة لسنة 2021. وتتكون هذه اللجنة، التي يترأسها الأستاذ الباحث بجامعة (...)
وزير الصناعة يقف دقيقة صمت ترحّمًا على أرواح شهداء مجازر 17 أكتوبر 1961
17 octobre 2021
وقف وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الأحد 17 أكتوبر 2021 بمقر الوزارة، رفقة موظفي وإطارات وزارة الصناعة، دقيقة صمت ترحّما على أرواح شهداء مجازر 17 أكتوبر 1961 بباريس. وتأتي هذه الوقفة، إحياء لذكرى هذه المجازر، بعد (...)
وزير الصناعة يبحث سبل تعزيز التعاون الصناعي بين الجزائر والمملكة المتحدة
14 octobre 2021
استقبل وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021 بمقر الوزارة، سعادة سفيرة المملكة المتحدة بالجزائر، السيدة شارون آن واردل، حيث بحث معها سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية والصناعية بين الجزائر والمملكة (...)
تنصيب لجنة وطنية لمتابعة المشاريع الاستثمارية العالقة
13 octobre 2021
أشرف وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021، على تنصيب لجنة وطنية لمتابعة المشاريع الاستثمارية العالقة تتكفل برفع القيود على المشاريع الاستثمارية المستكملة ولم تدخل حيز الاستغلال بعد. وتتكون هذه (...)
بحث سبل تعزيز التعاون الصناعي الجزائري الياباني
13 octobre 2021
استقبل وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021 بمقر الوزارة، سعادة سفير اليابان بالجزائر، السيد أكيرا كونو. خلال هذا اللقاء، استعرض الطرفان العلاقات الاقتصادية بين الجزائر واليابان لاسيما فيما يتعلق (...)
" AQS"وزير الصناعة يتفقّد بجيجل الشركة الجزائرية القطرية للصلب
12 octobre 2021
في ختام زيارة العمل التي قام بها إلى ولاية جيجل، اليوم الثلاثاء 12.10.2021 عاين وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، الشركة الجزائرية القطرية للصلب AQS وخلال معاينته لهذا المشروع الذي يكتسي أهمية بالغة بالنسبة للاقتصاد الوطني، (...)
"NUTRIS" وزير الصناعة، يتفقد بجيجل مصنع إنتاج الزيوت النباتية
12 octobre 2021
في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى ولاية جيجل، تفقد وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الثلاثاء 12.10.2021 مشروع مصنع انتاج الزيوت النباتية " NUTRIS". وتهدف زيارة هذا المشروع في إطار إعادة بعث القطاع (...)
لمنتجات مواد التنظيف BRILEX وزير الصناعة يتفقد بجيجل مؤسسة
12 octobre 2021
تفقّد وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الثلاثاء 12.10.2021، بولاية جيجل مؤسسة BRILEX لمنتجات مواد التنظيف. وخلال معاينته لهذه الوحدة، أثنى السيد زغدار على المجهودات الكبيرة التي بذلتها هذه المؤسسة الخاصة لتلبية (...)
وزير الصناعة يتفقّد بقالمة المؤسسة الوطنية للدراجات والدراجات النارية، التّابعة للمجمع العمومي للصناعات الميكانيكية" AGM"
11 octobre 2021
مواصلة لزيارته التي يقوم بها إلى ولاية قالمة، عاين وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، رفقة وزيرة البيئة، السيدة سامية موالفي، المؤسسة الوطنية للدراجات والدراجات النارية، التابعة للمجمع العمومي للصناعات الميكانيكية (AGM). وبعد (...)
وزير الصناعة يتفقّد بقالمة مصنع الخمائر التّابع لمجمع أغروديف
11 octobre 2021
شرع وزير الصناعة، السّيد أحمد زغدار، اليوم الاثنين 11/10/2021 رفقة وزيرة البيئة، السيدة سامية موالفي، في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية قالمة وفي هذا الإطار، عاين وزير الصناعة، مصنع الخميرة لبوشقوف، التابع للمجمع العمومي (...)
إطلاق عملية لرسكلة الورق المستعمل في إدارات القطاع الصناعي
7 octobre 2021
أطلقت وزارة الصناعة، اليوم الخميس 07 أكتوبر 2021، عملية لرسكلة الورق المستعمل على مستوى إدارتها المركزية وكذا إدارات الهيئات والمجمعات الصناعية التابعة لها. وسيتم توجيه الورق المسترجع نحو شركة تونيك لإنتاج الورق التي ستعيد (...)
بحث سبل تعزيز التعاون الصناعي بين الجزائر والتشيك
5 octobre 2021
استقبل وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الثلاثاء 05 أكتوبر 2021 بمقر وزارة الصناعة، سعادة سفيرة جمهورية التشيك بالجزائر، السيدة لانكا بوكورنا. وبحث الجانبان، في هذا اللقاء، مختلف مجالات التعاون بين الجزائر والتشيك في (...)
وزير الصناعة يلتقي سفير إيران بالجزائر
5 octobre 2021
استقبل وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الثلاثاء 05 أكتوبر 2021 بمقر الوزارة، سعادة سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية بالجزائر، السيد حسين مشعلجي ‌زاده، حيث بحث معه سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والصناعي بين (...)
تحسين الخدمة العمومية : نحو وضع نظام "جودة الاستقبال" على مستوى وزارة الصناعة
27 septembre 2021
في إطار جهودها لتحسين وعصرنة الخدمة العمومية، تستعدّ وزارة الصناعة لوضع نظام التسيير "جودة الاستقبال" وذلك بالتعاون مع المعهد الجزائري للتقييس « IANOR ». وفي هذا الصدّد، عقد وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اجتماع (...)
بحث آليات إعادة بعث المؤسسات الصناعية المتوقفة والمتعثرة
20 septembre 2021
بحث وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الأحد 19 سبتمبر 2021 مع مسؤولي المجمعات الصناعية العمومية وضعية المؤسسات والوحدات المتوقفة كليا والمتعثرة التابعة لها وكذا آليات إعادة بعثها. وخلال هذا الاجتماع، الذي عقد بمقر (...)
إطلاق الطبعة العاشرة لمسابقة الجائزة الوطنية للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة المبتكرة
19 septembre 2021
تعلن وزارة الصناعة عن إطلاق الطبعة العاشرة للمسابقة الوطنية لنيل جائزة المؤسسة الصغيرة والمتوسطة المبتكرة لسنة 2021، حيث سيتم استقبال ملفات المرشحين الراغبين في المشاركة في الفترة الممتدة من 19 سبتمبر 2021 إلى 28 أكتوبر (...)
وزير الصناعة يلتقي بمسؤولي البورصة الجزائرية للمناولة والشراكة : تشجيع المناولة لترقية الإدماج الوطني
19 août 2021
اجتمع وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الأربعاء 18 أوت 2021، بمسؤولي البورصة الجزائرية للمناولة والشراكة (BASTP) حيث ناقش معهم دور هذه الجمعية المهنية في الدفع بالمناولة الصناعية في الجزائر من خلال ربط المناولين (...)
الجزائر-الإمارات العربية المتحدة : تعزيز التعاون الصناعي محور لقاء وزير الصناعة بالسفير الإماراتي
17 août 2021
استقبل وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الإثنين 17 أوت 2021 بمقر الوزارة، سعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالجزائر، السيد يوسف سيف خميس سباع آل علي، حيث بحث معه تعزيز التعاون الثنائي في المجال الصناعي (...)
وزير الصناعة يستقبل رؤساء المجموعات البرلمانية للمجلس الشعبي الوطني
9 août 2021
استقبل وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الإثنين 09 أوت 2021 بوزارة الصناعة، رؤساء المجموعات البرلمانية للمجلس الشعبي الوطني، حيث تناول معهم عديد القضايا المتعلقة بالقطاع الصناعي وعلى رأسها الجهود المبذولة لمضاعفة (...)
وزير الصناعة يبحث تعزيز آليات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
6 août 2021
اجتمع وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الخميس 06 أوت 2021 بمسؤولي وكالة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتطوير الإبتكار (ADPIPME) وصندوق ضمان القروض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (FGAR)، حيث ناقش معهم سبل تعزيز آليات (...)
وزير الصناعة يتفقد مشروعا لإنتاج الأكسجين الطبي
4 août 2021
عاين وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الثلاثاء 04 أوت 2021 بوهران أشغال مشروع انجاز وحدة لانتاج الغاز الطبي تابع لشركة رايانوكس وسينتج هذا المصنع، الذي سيدخل الخدمة في الأيام القليلة المقبلة، أربعة أنواع من الغاز (...)
وزير الصناعة يبحث وضعية الاستثمار والعقار الصناعي
2 août 2021
اجتمع وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الإثنين 02 أوت 2021 بكل من المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار (ANDI)، السيد مصطفى زيكارة، والمدير العام للوكالة الوطنية للوساطة والضبط العقاري (ANIREF)، السيد يخلف (...)
وزير الصناعة يدعو إلى مضاعفة المجهودات لرفع إنتاجية المجمعات الصناعية العمومية
1er août 2021
عقد وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، خلال الأسبوع الفارط، من السبت 24 جويلية إلى غاية يوم الأحد 01 أوت2021، سلسلة من اللقاءات المكثفة مع إطارات ومسؤولي جميع المجمعات الصناعية العمومية والفروع التابعة لها، بهدف تقييم (...)
وزير الصناعة يجتمع بمسؤولي الجامعة الصناعية (GACU)
1er août 2021
في ختام سلسلة لقاءاته مع المجمعات الصناعية، اجتمع وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الأحد 01 أوت 2021 بمسؤولي الجامعة الصناعية (ALGERIA CORPORATE UNIVERSITIES- GACU)، المنشأة لإحداث تقارب بين القطاع الصناعي والجامعة، (...)
وزير الصناعة يجتمع بمسؤولي المجمع العمومي للصناعات الميكانيكية
1er août 2021
اجتمع وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم السبت 31 جويلية 2021 بمسؤولي المجمع العمومي للصناعات الميكانيكية ( AGM) والفروع التابعة له حيث بحث معهم وضعية هذا المجمع الحالية وآفاقه المستقبلية. وينشط هذا المجمع، الذي يضم في (...)
وزير الصناعة يجتمع بمسؤولي مجمع جيتيكس للنسيج
29 juillet 2021
مواصلة للقاءات المكثفة التي يعقدها مع مسؤولي المجمعات الصناعية العمومي، اجتمع وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الخميس 29 جويلية 2021 مع مسؤولي المجمع العمومي للنسيج "جيتيكس" والفروع التابعة له. وينشط هذا (...)
وزير الصناعة يبحث وضعية مجمع إيميتال للحديد والصلب
29 juillet 2021
بحث وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الخميس 29 جويلية 2021، وضعية مجمع الحديد والصلب "إيميتال" في لقاء جمعه بمسؤولي هذا المجمع الصناعي العمومي. وتلقى السيد الوزير، خلال هذا الاجتماع، شروحات وافية حول واقع (...)
وزير الصناعة يجتمع بمسؤولي مدار القابضة
29 juillet 2021
استقبل وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الأربعاء 28 جويلية 2021، مسؤولي شركة مدار القابضة والفروع التابعة لها حيث بحث معهم وضعية هذا المجمع، الذي يعد أكثر مجمع صناعي عمومي صلابة في الوقت الحالي، مسار تطوره في السنوات (...)
وزير الصناعة يجتمع بمسؤولي مجمع أغروديف للصناعات الغذائية
27 juillet 2021
اجتمع وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، مساء الاثنين 27 جويلية 2021، بمسؤولي مجمع الصناعات الغذائية (أغروديف) حيث بحث معهم وضعية هذا المجمع، مشاريعه وآفاقه المستقبلية والمشاكل التي يعاني منها على غرار مستحقاته المالية (...)
وزير الصناعة يلتقي مسؤولي مجمع ديفاندوس والفروع التابعة له
26 juillet 2021
واصل وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الإثنين 26 جويلية 2021، سلسلة الاجتماعات التي يعقدها مع مسؤولي المجمعات الصناعية العمومية، حيث التقى مسؤولي مجمع الصناعات المحلية "ديفاندوس"، الذي يعد أحد أهم المجمعات (...)
وزير الصناعة يجتمع بمسؤولي شركة فيروفيال
26 juillet 2021
بحث وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الأحد 25 جويلية 2021 مع مسؤولي المؤسسة الوطنية لإنتاج عتاد وتجهيزات السكة الحديدية (فيروفيال) وضعية وآفاق هذه الشركة الصناعية العمومية الواعدة. خلال هذا اللقاء، تم استعراض واقع (...)
كوفيد-19 : تجنيد كل الإمكانيات لتوفير مادة الأكسجين
25 juillet 2021
تبعا للتصاعد المسجّل في عدد الإصابات بوباء كوفيد- 19 وما صاحبه من إرتفاع كبير في الطلب على مادة الأكسيجين الطبّي المستعمل على مستوى المنشآت الصحيّة للتكفل بالمرضى المصابين بهذا الوباء، تعلم وزارة الصناعة أنه تم إطلاق نشاط (...)
وزير الصناعة يجتمع بمسؤولي المجمع الصناعي لاسمنت الجزائر والفروع التابعة له
24 juillet 2021
اجتمع وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم السبت 24 جويلية 2021 بالرئيس المدير العام للمجمع الصناعي لاسمنت الجزائر "جيكا" ومسؤولي الفروع التابعة له لاسيما المصانع الكبرى ذات الطاقة الإنتاجية العالية، حيث بحث (...)
إطلاق حملة جمع جلود الأضاحي لسنة 2021
24 juillet 2021
بمناسبة التحضير لشعائر عيد الأضحى المبارك لسنة 2021، تعلن وزارة الصناعة، عن مشاركة مؤسساتها القاعدية ذات العلاقة المباشرة، وكذا المستودعات المؤهلة لذلك (GETEX مجمع صناعات الجلود والنسيج) بعملية جمع جلود الاضاحي (الأغنام (...)
وزير الصناعة يعقد سلسلة من اللقاءات مع كل مسؤولي وإطارات الوزارة
15 juillet 2021
عقد وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، خلال هذا الأسبوع، من السبت 10 جويلية إلى غاية الخميس 15 جويلية 2021، سلسلة من اللقاءات مع كل موظفي، إطارات ومسؤولي مختلف المديريات والهياكل المركزية التابعة للوزارة بغية الاطلاع على (...)
السيد أحمد زغدار يستلم مهامه وزيرا للصناعة خلفا للسيد محمد باشا
8 juillet 2021
أولويات القطاع ذات الأثر المباشر في خلق الثروة ومناصب الشغل استلم وزير الصناعة الجديد، السيد أحمد زغدار، اليوم الخميس 08 جويلية 2021، مهامه وزيرا للصناعة خلفا للسيد محمد باشا. وفي كلمته خلال مراسم التنصيب، شدد السيد زغدار (...)
كلمة وزير الصناعة، السيد محمد باشا خلال اليوم الاعلامي حول نظام خطوط ومعدات الإنتاج التي تم تجديدها
24 juin 2021
أوضح وزير الصناعة، السيد محمد باشا، اليوم الخميس خلال اليوم الإعلامي حول نظام خطوط ومعدات الإنتاج التي تم تجديدها أهم التعديلات التي تم إدراجها على هذا النظام بهدف إتاحة فرص استيراد خطوط كاملة أو معدات مجددة أو مستعملة في (...)
دور الاقتصاد الدائري في تحسين أداء القطاع الصناعي محور يوم دراسي
22 juin 2021
نظمت وزارة الصناعة اليوم الإثنين 22 جوان 2021 يوما دراسية حول لإقتصاد الدائري تحت عنوان "الاقتصاد الدائري كرافعة لإنعاش الاقتصاد الوطني" وحضر هذا اللقاء الذي ترأسه وزير الصناعة، السيد محمد باشا، ممثلين عن المؤسسات (...)
كلمة وزير الصناعة السيد محمد باشا في افتتاح أشغال اليوم الدراسي "الاقتصاد الدائري كرافعة لإنعاش الصناعة الوطنية"
22 juin 2021
أبــرز وزير الصناعة السيد محمد باشا في افتتـاح أشغال اليوم الدراسي حول موضوع "الاقتصاد الدائري كرافعة لإنعاش الصناعة الوطنية" ، اليوم الثلاثاء 22 جوان 2021 ، بمقر الوزارة ، أنه يعد من بين الرهانات التي تمزج بين (...)
عرض وإطلاق بوابة رقمية موجهة للمستثمرين
21 juin 2021
تم اليوم الإثنين 21 جوان 2021 بمقر وزارة الصناعة، عرض وإطلاق بوابة رقمية، أطلق عليها تسمية "استثماري"، موجهة للمستثمرين وحاملي المشاريع، وذلك بحضور وزير الصناعة، السيد محمد باشا. وتعد هذه البوابة منصة تفاعلية (...)
لقاء حول الاقتصاد التدويري تحت عنوان " الاقتصاد التدويري كرافعة لإنعاش الاقتصاد الوطني "
20 juin 2021
تنظم وزارة الصناعة، يوم الثلاثاء 22 جوان لقاء حول الاقتصاد التدويري تحت عنوان " الاقتصاد التدويري كرافعة لإنعاش الاقتصاد الوطني" بحضور عدد من الخبراء في هذا المجال. وسيعرف هذا اللقاء، الذي سيترأسه وزير الصناعة، (...)
وزارة الصناعة-الاتحاد العام للعمال الجزائريين : تنصيب لجنة حوار وتشاور اجتماعي في فرع الجلود والنسيج
24 mai 2021
في إطار سلسلة اللقاءات التشاورية بين وزارة الصناعة والاتحاد العام للعمال الجزائريين، أشرف الأمين العام للوزارة، السيد سالم أحمد زايد، اليوم الاثنين 24 ماي 2021، على تنصيب لجنة الحوار والتشاور الاجتماعي بين الطرفين في فرع (...)
وزارة الصناعة-الإتحاد العام للعمال الجزائريين : تنصيب لجنة تشاور في فرع الميكانيك
3 mai 2021
في إطار سلسلة اللقاءات التشاورية وتطبيقا لنتائج الاجتماع المنعقد في 1 أفريل 2021 بين وزارة الصناعة والإتحاد العام للعمال الجزائريين، تم اليوم الإثنين 3 ماي 2021 بمقر وزارة الصناعة تنصيب ـأول لجنة للحوار والتشاور بين الطرفين (...)
لقاء مع المجمعات الصناعية العمومية حول مسؤولية أعضاء مجلس الإدارة في تحسين حوكمة و تطوير المؤسسة
19 avril 2021
ترأس وزير الصناعة، السيد محمد باشا، اليوم السبت 17 افريل 2021 لقاء مع مسؤولي المجمعات الصناعية العمومية حول مسؤولية أعضاء مجلس الإدارة في تحسين حوكمة و تطوير المؤسسة. وفي تدخله، شدد السيد الوزير على الدور المحوري الذي (...)
توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة ووزارة الانتقال الطاقوي لترشيد استهلاك الطاقة في القطاع الصناعي
15 avril 2021
ترأس وزير الصناعة، السيد محمد باشا، ووزيرالانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، السيد شمس الدين شيتور، اليوم الخميس بمقر وزارة الصناعة لقاء حول التحكم في الطاقة وترشيد استهلاكها في القطاع الصناعي. ويهدف هذا اللقاء إلى وضع أسس (...)
وزير الصناعة يجتمع بالاتحاد العام للعمال الجزائريين
1er avril 2021
اجتمع وزير الصناعة، السيد محمد باشا، اليوم الخميس 01 أفريل 2021 بمقر الوزارة، بالأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، السيد سليم لعباطشة، ومسؤولي الفدراليات النقابية لقطاع الصناعة التابعة للاتحاد. ويتعلق الأمر بكل (...)
وزير الصناعة يتفقد بجيجل مشروع مصنع إنتاج الزيوت النباتية
25 mars 2021
في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لإعادة بعث المشاريع الصناعية المتوقفة، قام وزير الصناعة، السيد محمد باشا، اليوم الأربعاء بزيارة عمل لولاية جيجل لتفقد مشروع مصنع إنتاج الزيوت النباتية. ووقف السيد (...)
وزير الصناعة يبحث مع سفير تونس بالجزائر تعزيز التعاون الصناعي الثنائي
16 mars 2021
استقبل وزير الصناعة، السيد محمد باشا، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة، سعادة سفير الجمهورية التونسية بالجزائر، السيد رمضان الفايظ. وبعد أن استعرضا العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين، بحث الجانبان واقع وآفاق العلاقات (...)
وزير الصناعة يجتمع بمسؤولي المجمعات الصناعية
15 mars 2021
عقد وزير الصناعة، السيد محمد باشا، اليوم الاثنين بمقر الوزارة، اجتماعا برؤساء المجمعات الصناعية. وخلال هذا الاجتماع، تم تقديم عرض حال حول القطاع العمومي التجاري التابع للقطاع الصناعي لتقييم وضعية هذه المؤسسات العمومية وكذا (...)
وزير الصناعة يلتقي ممثلي منظمات أرباب العمل
7 mars 2021
في إطار تجسيد مخطط الإنعاش الاقتصادي وتطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، عقد وزير الصناعة، السيد محمد باشا، اليوم السبت بمقر الوزارة، سلسلة من الاجتماعات مع ممثلي منظمات أرباب العمل. ويتعلق الأمر بكل من (...)